سياحة و سفر

السياحة في تركيا.. كل ما تريد معرفته عن عمليات التجميل ونحت الجسم

السياحة في تركيا ، تتمتع تركيا بكافة المقومات وعوامل الجذب التي تجعلها الوجهة المثالية لكافة أنواع السياحة بداية من السياحة الشتوية ومرورًا بـ السياحة الدينية، سياحة السهر، سياحة المغارات، سياحة الصيد، سياحة المؤتمرات، سياحة الغولف بالإضافة إلى السياحة الطبية والمعدنية والتي سنتناولها بالتفصيل في هذا المقال، فلم تقتصر السياحة في تركيا على الترفيه والاستجمام فقط ولكن نجحت تركيا في السنوات الأخيرة في تطوير القطاع الصحي بدرجة كبيرة من خلال أعلى التقنيات والوسائل الطبية لاسيما المراكز الطبية المتعلقة بعمليات التجميل وزراعة الشعر وتنحيف الجسم، وغيرها من العمليات الخاصة بالحصول على جسم رشيق وقوام مثالي.

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

ترتكز تركيا خلال السنوات الأخيرة على السياحة العلاجية كسبيل رئيسي لزيادة أعداد السياح سنوياً، وذلك بدعم العديد من المقومات الطبيعية والبشرية التي تؤهلها لتكون الوجهة المثالية للعديد من السياح بهدف العلاج وإجراء الكثير من العمليات الدقيقة والمتخصصة، حيث تشتهر تركيا بالعديد من الينابيع الطبيعية التي تساعد في علاج العديد من الأمراض العضوية والنفسية، بجانب عدد كبير من المراكز الطبية المتخصصة والتي تقدم أعلى مستويات الخدمة مقابل أسعار تنافسية، جعلتها في مرتبة قريبة من المراكز العالمية.

وبجانب المقومات الطبيعية ووجود المراكز الطبية الكبيرة والمتخصصة والمجهزة لإجراء كافة العمليات الجراحية، تتميز السياحة العلاجية في تركيا بالعديد من المميزات الأخرى، ولعل أبرزها انخفاض تكلفة السفر إلى تركيا مقارنة مع السياحة العلاجية في أوروبا، بالإضافة للمقومات السياحية الأخرى التي تتمتع بها تركيا والتي تساعد على الاستشفاء وقضاء فترة النقاهة وسط الطبيعة الساحرة.

وتعتبر عمليات التجميل من أكثر العمليات الجراحية التي تشتهر بها تركيا، وذلك في ظل وجود عدد كبير جداً من المراكز الطبية المتخصصة في التجميل، والتي تقوم بإجراء العمليات الجراحية والتجميلية مقابل تكلفة مناسبة مع ضمان أعلى مستويات الخدمة، والحصول على أعلى النتائج المرجوة.

أشهر عمليات التجميل التي تتم في تركيا

ومن أشهر عمليات التجميل التي تتم في تركيا، هي عمليات نحت وتجميل الجسم وشد الترهل وإزالة السيليوليت وعمليات تجميل الثدي سواء تصغيره أو تكبيره وعمليات تكميم المعدة،  بالإضافة لعمليات تجميل الوجه بما تشمله من عمليات شد الجفون وترهلات الوجه والرقبة، أو رفع الحواجب وإخفاء التجاعيد وعمليات تصغير وتكبير الأنف والأذن، سواء كانت هذه العمليات لعلاج مشكلة أو تجميل تشوه، كما تشتهر المراكز الطبية في تركيا بإجراء عمليات زراعة الشعر وعمليات تجميل الأسنان .

وعلى الرغم من الشهرة الكبيرة التي تحتلها تركيا في السياحة العلاجية وعلى رأسها عمليات التجميل، ولكن لابد أن تتناول أيضًا أبرز سلبيات السياحة العلاجية في تركيا، والمتعلقة أبرزها بحاجز اللغة، فالسفر من أجل العلاج في تركيا يتطلب معرفة باللغة التركية، مما يسهل التفاهم والتعامل مع الشعب التركي خاصة مع عدم تواجد الكثير ممن يتكلمون اللغة الإنجليزية.

أبرز السلبيات المرتبطة بالسياحة في تركيا

ومن أبرز السلبيات المرتبطة في السياحة في تركيا أيضًا، هو اختلاف الثقافات، والتي قد تؤدي إلى صعوبة في التواصل والتعامل مع المواطنين خاصة وأن تركيا تمتلك ثقافة وهوية من الطراز المختلف.

وعلى صعيد تكلفة العمليات، من أبرز السلبيات المتعلقة بالسياحة العلاجية في تركيا، هو عدم استفادة غير المواطنين المحليين من خدمات التأمين الطبية المتعارف عليها والمتوفرة فقط لمن يحملون الجنسية التركية، ولكن تسعى العديد من المراكز الطبية في علاج هذة الأمر من خلال إجراء العمليات بتكاليف متوسطة وبأسعار تنافسية.

وبالنظر بعين الاعتبار، نجد أن السلبيات المرتبطة بالسياحة في تركيا طفيفة للغاية مقارنة بالمميزات والمقومات التي تعزز جاذبية تركيا كوجهة مثالية لتلقي العلاج وإجراء العديد من عمليات التجميل والعمليات الدقيقة الأخرى، بجانب التعرف على ثقافات وحضارات متنوعة و زيادة العديد من المعالم السياحية و ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية المائية والغير مائية.

 

المصدر : شنطة سفر

اظهر المزيد

غادة

اسمي غادة سالم غنيم أعمل ككاتبة محترفة منذ خمس سنوات لدي موهبة في اختيار الإسلوب السلس الذي يصل للقارئ بسهولة أكتب في جميع المجالات باللغتين العربية والإنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى