واتس اب الذهبي
الحميات الغذائيةكوني رشيقة

فوائد الموز للتخسيس السريع

فوائد الموز للتخسيس ..هناك كثير من الأشخاص يعتقدون أن فاكهة الموز من الفواكه التي تعمل على زيادة الوزن ولكن عندما بحثنا عن هذا الأمر وقمنا بإجراء بعض الفحوصات الطبية اكتشفنا فوائد الموز للتخسيس وإنقاص الوزن،

كما أننا قمنا بعمل دراسة عن هذا الموضوع فوجدنا تأكيد على أهميته لإنقاص الوزن، بل أن وجدنا العكس حيث أن فاكهة الموز توجد بها عدد قليل من السعرات الحرارية، ويوجد به حوالي 100سعرة حرارية بالإضافة إلى أنه عند القيام بتناوله يشعر الشخص بالشبع.

فوائد الموز للتخسيس

فوائد الموز للتخسيس

هناك العديد من فوائد الموز للتخسيس التي نحصل عليها من خلال تناول فاكهة الموز، بالإضافة إلى أن الموز يشعر بالشبع إلى أن الموز الغير ناصح يوجد فيه كمية من النشا المقاوم والذي يعمل على الشعور بشكل كبير بالشبع، ويزيد من هذا الشعور كثيراً ربما أكثر من الموز الناضج، كذلك يعمل الموز الغير ناضج على تقليل الشهية وبالتالي عدم تناول الكثير من الوجبات في اليوم، والآن سنتعرف من خلال النقاط التالية على فوائد الموز للتخسيس بالتفصيل:

يمتلك الموز كمية كبيرة من الألياف وهذه الألياف لها دور كبير في شعور الشخص بالشبع طوال الوقت ولا يفكر في الطعام أو أن يتناول شئ منه وذلك نظراً لنسبة الألياف العالية فيه.

يعمل الموز على حرق الدهون الضارة التي توجد بشكل كبير في جسم الانسان وتسبب له زيادة في الوزن وتخزين لهذه الدهون في الجسم من الداخل.

للموز دور كبير في عملية الهضم حيث أنه عند تناول بعض حبات من الموز خلال اليوم فهذا الامر يساعد كثيراً على عدم سرعة هضم الطعام

وبالتالي لا يحتاج الجسم إلى كثير من الطعام فينتج عنه الشعور بالشبع.

كذلك تناول الموز في الصباح على الريق يعمل الموز على إفراز بعض المواد التي تشعر الشخص بعدم الجوع وأنه لا يحتاج إلى طعام لكي يسد به جوعه وبالتالي يتم خسارة الوزن شيئًا فشيئًا.

ومن المواد التي تفرزها حبة الموز عند تناولها على الريق مادة معروفة تسمى مادة الكوليستونين.
يعمل الموز على منع امتصاص جميع الكربوهيدرات التي توجد في الجسم والتي تعمل على إنقاص الوزن.

فوائد الموز للبشرة

هناك العديد من الفوائد للبشرة التي يمكننا استخلاصها من الموز حيث أنه يعمل على:

ترطيب البشرة بشكل مستمر والتخلص من اي جفاف يوجد في البشرة ومعالجة هذا الجفاف ولعل السبب في ذلك هو أن الموز يحتوي على العديد من الفيتامينات منها فيتامين أ الذي له دور كبير في ترطيب البشرة.

ويمكن وضع الموز على البشرة من خلال القيام بهرسه جيداً ويتم وضعه على البشرة ويترك لفترة من الزمن لا تقل عن نصف ساعة على الأقل وبعدها يتم غسل البشرة بشكل جيد

وسوف تلاحظين الفرق مع العلم أنه لابد من تكرار العملية.

كذلك للموز دور فعال في عملية التخلص من الشيخوخة والخيوط الدقيقة حيث أنها تعتبر من العلامات الدالة على التقدم في السن ولعل السبب في ذلك

هو أن هذه الفواكه تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين Eالذي يقضي على مثل هذه العلامات التي تظهر على البشرة.

ومن فوائد الموز العديدة للبشرة أنه يعمل على التخلص بشكل نهائي من الانتفاخات التي توجد حول العينين وتسبب الكثير من الاحراج وذلك لأن الموز يوجد فيه عنصر البوتاسيوم وهذا العنصر من العناصر المهمة والتي تعمل على تهدئة الشرايين.

بالإضافة إلى أن البوتاسيوم يعمل على التخلص من الاسمرار الذي يوجد تحت العين بسبب الإرهاق الزائد.

كذلك يعمل فوائد الموز للتخسيس على التخلص بشكل نهائي من الجلد الميت وذلك من خلال بعض المكونات التي توجد فيه والتي تكون وظيفتها التقشير.

اظهر المزيد

غادة

اسمي غادة سالم غنيم أعمل ككاتبة محترفة منذ خمس سنوات لدي موهبة في اختيار الإسلوب السلس الذي يصل للقارئ بسهولة أكتب في جميع المجالات باللغتين العربية والإنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى