مطبخك

طريقة عمل خضار سوتيه

طريقة عمل خضار سوتيه لما له من أهمية كبيرة، ومهم جدا للمرضى الذين يعانون من مرض السكر والضغط وأمراض القلب.

يحتوي الخضار على العديد من المواد والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، حيث أنه عندما يتم تناول الخضار مسلوق فهو بذلك يحتفظ بكامل عناصره الغذائية، دون أن يفقد القيمة الغذائية على عكس ما يحدث أثناء طبخها بالزيت وعند وضعها على النار لوقت طويل.

نظرا لأهمية الخضار سوتيه كطبق مصري مفيد وخصوصا لمن يقومون بعمل الرجيم، نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة عمل خضار سوتيه بطريقة سريعة وسهلة.

طريقة عمل خضار سوتيه

طريقة عمل خضار سوتيه في المنزل

المكونات المطلوبة

  • حبة من الكوسا
  • بروكلي
  • حبة من الجزر.
  • زهرة من القرنبيط
  • بازيلاء خضراء طازجة
  • فاصولياء خضراء
  • خرشوف
  • ذرة صفراء
  • فلفل حلو
  • بصلة كبيرة الحجم
  • زيت زيتون

اقرأ أيضًا عن وصفات أكلات سريعة وسهلة

طريقة تحضير الخضار سوتيه

نحضر الخضار ونغسله جيدا ونقطعه إلى مكعبات متوسطة الحجم فيما عدا البصل، وبعد ذلك نضعها في وعاء عميق، ونغطيها بالماء الوفير، ونضعها على النار لمدة ما بين خمس دقائق إلى عشر دقائق، حتى يغلي الماء أكثر من مرة مع التقليب المستمر في الخضار.

نرفع الخضار عن النار، وبعد ذلك نضعه في مصفاة لنصفيها من الماء جيدا، ونغطيها بالماء البارد حتى نحافظ على لونه الأخضر المميز، ولكي يقوم بإيقاف تأثير الماء الساخن على الخضار لأن ذلك يقلل من الفائدة الغذائية.

ثم نحضر البصلة ونقطعها إلى شرائح صغيرة، ثم نضعها في الوعاء مع القليل من زيت الزيتون ونضعها على النار ونقلبها حتى يصفر لونها، ثم نضع الخضروات مع التقليب المستمر، وبعد ذلك نضيف إليها التوابل، والبهارات، والملح، والفلفل ثم نغطيها ونتركها على نار هادئة لمدة لا تقل عن خمس دقائق.

ومن الأفضل عدم طهي الخضار بالكامل ليحتفظ بقيمته الغذائية أكثر، وبعد ذلك نحضر الصوص المطلوب للسوتيه وذلك بتحضير عصير الليمون الطبيعي والملح، والتوابل التي نريد أن نضيفها مع القليل من زيت الزيتون، ثم بعد ذلك نضع الصوص على الخضار.

وإذا كنت تريد تحضير السوتيه بخضار مجمدة نضع الخضار الطازجة في البداية أولا ونضيف الخضار المجمدة في الخطوة الثانية أي عند وضع البصل على النار ثم نقدم بعد ذلك الخضار في أطباق شهية ولذيذة.

طريقة عمل خضار سوتيه

طريقة عمل الخضار سوتيه في الكيس الحراري

والخضار سوتيه من اهم وجبات الرجيم فلذلك يحب أن نهتم بطريقة طهيه وتقديمه مع الوجبات المفيدة والغنية بالفيتامينات لتمد الجسم بما يحتاجه وفى نفس الوقت تساعد على الرجيم كالمشويات من اللحم والفراخ.

وبنفس المكونات السابقة وممكن أن نضيف له الزعتر والثوم والبقدونس واللفت ومعلقة من الخل وما تريد ان تضيفه من الخضروات نستطيع أن نحضر الخضار سوتيه بصورة أخرى مختلفة، نحضر الخضار ونضعه في إناء عميق ونضيف إليه كل المكونات السابقة وذلك بعد غسلها جيدا.

نقلب باستمرار في الخضار مع التوابل جيدا باستخدام ملعقة من الخشب من فوق لتحت حتى يختلطوا ببعض ويتم النضج.

نقوم بإحضار كيس حراري حجم وسط ونضع الخضار الممزوج بالتوابل بداخله، ثم نحدث ثقب صغير في الكيس بواسطة السكينة أو المقص.

نغلق الكيس على الخضار جيدا، ثم نضعه في صينية وندخله إلى الفرن، ونخرجه من الفرن بعد مدة قصيرة ولا يتم طهيه بشكل كامل لأنه بذلك لن يكون سوتيه ولن نستفيد بكل القيمة الغذائية وبعد ذلك نقدمها في أطباق بصورة شهية ولذيذة باتباع الخطوات لطريقة عمل خضار سوتيه.

لمعرفة المزيد عليك زيارة صفحتنا على الفيس بوك

اظهر المزيد

كرستين أنطون

كاتبة محترفة في مجال الويب، لها خبرة كبيرة في كتابة المقالات وكل ما يخص عالم المرأة

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى